الخميس، 6 مارس 2014

جبل دكرور

حمامات الرمال


يقع جبل الدكرور على بعد 3 كلم جنوبي شرق واحة سيوة، ويعرف هذا الجبل بخواصه المناخية العلاجية وخاصة لمرضى الروماتزم. حيث يشتهر بالخصائص العلاجية لرماله الساخنة منذ قديم الزمان ، يوجد به مقبرتين ظاهرتين أحدهم أعمدتها الستة قطعت في العصور السابقة والعصر اليوناني ويقع على مسافة 3 كيلومتر جنوب واحة سيوة ويوجد به كهفان  منحوتان يرجعان للعصر الفرعوني المتأخر (أوائل العصر البطلمى) وهناك أساطير عديدة عن الجبل  وكنوز الملك " إبريق " وهو ملك من ملوك سيوة قديما






ويتوافد الناس من مختلف أرجاء مصر والعالم أجمع أثناء فصل الصيف ليتمتعوا بحمامات الرمال الساخنة والتي تتميز بقدرتها على علاج الروماتزم. يستغرق حمام الرمال ما يناهز 20 دقيقة حيث يتم دفنك حتى الرقبة في رمال الصحراء الساخنة؛ ويتم تكرار هذه العملية لأي جزء يؤلمك في جسدك على فترة زمنية تتراوح من 3 إلى 5 أيام.




وهو علاج مذهل بالفعل؛ وتأثيره كالسحر بحيث تختفي آلام الروماتزم والتهاب المفاصل على نحو مذهل. بعد التعرض لحرارة الرمال، ستحتاج إلى ساعات قليلة لتتعافى، لذا فمن الأفضل أن تجلس في مكان ظليل و تحتسي كوبا" من الشاي. إنه أسلوب علاجي معروف جدا بقدرته على علاج التهاب المفاصل والروماتيزم، فكثيرون ممن يختبرون الخصائص العلاجية المذهلة لحمامات الرمال في جبل دكرور يعودون مرارا وتكرارا لمداواة آلامهم فلا تفوتك تجربته.

لمذيد من المعلومات عنالسياحة العلاجية بسيوه 




 كما يشتهر بكونه مصدرا هائلا للصبغة الحمراء المستخدمة في الأواني الفخارية السيوية. 

البحيرات وبساتين النخيل من اعلى الجبل - جبل الدكرور - واحة سيوه




بساتين الزيتون والنخيل من اعلى الجبل - جبل الدكرور - واحة سيوه



بعض السياح اثناء صعودهم جبل الدكرور - واحة سيوه

لوحة من الرخام موجوده عند سفح الجبل


ويحتفل السيوين في كل عام عندما يحل شهر أكتوبر وعند اكتمال القمر تبدأ احتفالات أهالي سيوه بعيد الليالي القمرية أو "عيد السلام"، فعند سفح جبل الدكرور يجتمع السيويون، شيوخا وشبابا وأطفالا ونساء، وتعقد المصالحات لإنهاء الخلافات بين القبائل، وبعد التصالح يتناول الجميع الغذاء، دليلا على انتهاء أي خصومات وقعت على مدار العام.



و للمذيد من التفاصيل عن (احتفالات سيوه السياحية)




هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    ممكن اعرف بكام اسبوع علاج الروماتيد والإقامة

    ردحذف