الجمعة، 28 فبراير 2014

السياحة الترفيهية بسيوه

المتعة والترفيه

سواء كنت تسافر منفردا أو بصحبة شريك الحياة أو الأصدقاء أو الأطفال، هناك الكثير من وسائل الترفيه التي يمكنك التمتع بها في أوقات فراغك أثناء النهار، يمكنك التجول في الحدائق والمتنزهات الخلابة في سيوه، ويمكنك أيضا اصطحاب أطفالك إلى المعالم الشهيرة لاكتشاف المزيد عن حضارة مصر القديمة فيمكنك زيارة مقابر جبل الموتى والتي تحتوى على أجمل المقابر بالصحراء الغربية واشهرها مقبرة سى امون.

مقبرة سى امون - جبل الموتى - سيوه

وسيوة يتوسطها أربع بحيرات مالحة ويوجد بها حوالى 220 عين مياه طبيعية ويطلق عليها العيون الرومانية وحدائق حيث كافة أشجار النخيل والزيتون والعنب والمشمش والتين ويتمتع السائحون بقضاء الاوقات بالحدائق حيث تقام حفلات الفنون الشعبية والأغاني السيوية ذات الطابع المختلف.

حفلات الفنون الشعبية - سيوه
 ويعد التسوق من أفضل الخيارات التي يمكنك أن تملأ بها أوقات الفراغ في جدول الرحلة. ستجد كل ما تتمناه في الأسواق التقليدية لواحة سيوه خاصة (سوق شالى التجاري) فلا تنسى شراء البضائع المصنعة يدويا من (سيوة)، وقضاء ساعة أو ساعتين في متحف (بيت سيوة) الساحر. كما يفضل المسافرون المغامرون القيام برحلة سفاري في بحر الرمال الاعظم أو ركوب الدراجات الرباعية التي تسير في أراضي الصحراء الغربية. ويفضل زيارة (سيوة) وغيرها من الأماكن الموجودة بالصحراء الغربية في الشهور الباردة من السنة خاصة شهر اكتوبر حيث تقام " احتفالات سيوه السياحية " حيث عادات وتقاليد السيوين على الشاذلية.

الحرف اليدوية في سيوة - أسورة
الدرجات الرباعية - صحراء سيوه


وواحة سيوة تعد من أكثر المناطق جذبا للسياح لما تحوى من مناظر طبيعية خلابة كالجبال والبحيرات والكثبان الرملية والعيون الطبيعية والمناطق الاثرية
للترفيه في سيوه عدة وجوه، اكتشف بنفسك الاحتمالات المختلفة في قائمة " المعالم السياحية ".



أكثر معالم سيوه جذبا للسياح

جزيرة فطناس

مقابر جبل الموتى


معبد تتويج الاسكندر

جبل الدكرور

بئر بحر الرمال الاعظم

واحة الأرج


هناك 10 تعليقات: