الخميس، 27 فبراير 2014

السياحة العلاجية بسيوه

سيوه .. منتجع طبيعي للاستشفاء


تتميز واحة سيوه بجوها الجاف الخالى من الرطوبة وماتحتويه تربتها من رمال وطمى اشتهرت واحه سيوه بأنها "منتجع طبيعي للاستشفاء" حيث تتمتع بوجود عيون المياه الطبيعية الساخنة الصالحة للعلاج الطبيعى وعلاج الروماتيزم والروماتويد وآلام المفاصل.



كما ان سيوه تتمتع بوجود منطقة جبل الدكرور حيث الدفن فى الرمال الساخنة فقد أظهرت الدراسات احتواء الكثبان الرملية بالصحراء المصرية على نسب مأمونة وعظيمة الفائدة من العناصر المشعة , وقد أدى العلاج بطمر الجسم أو الوضع المؤلم منه بالرمال لفترات مدروسة ومحددة الى نتائج غير مسبوقة فى عدة أمراض روماتزمية مثل مرض الروماتويد والآلام الناجمة عن أمراض العمود الفقرى وغير ذلك من اسباب الألم الحاد والمزمن , مما يحار فيه الطب الحديث.

نبذة عن السياحة العلاجية - واحة سيوه


حيث توجد خمسة أنواع متخصصة من هذه الحمامات، وهناك أشخاص بأعينهم متخصصون في دفن أجسام أولئك الذين يعانون من آلام الروماتيزم والروماتويد والتهاب الأعصاب، وتختلف فترة الحمام الرملي حسب الحالة المرضية.

جبل الدكرور


جبل الدكرور - واحة سيوه


تاريخ الردم بالرمال الساخنة


برغم أن لا أحد يعرف على وجه الدقة متى بدأت سياحة العلاج بالردم في الرمال الساخنة داخل واحة سيوة، إلا ان بعض الأدبيات ترجعها إلى عصور الفراعنة، كما يشير البعض إلى أن ملكة مصر الشهيرة كليوباترا كانت تلوذ بهذه الرمال كي تجدد طاقة الحياة في جسدها.


المياه العلاجية


وبها ايضا العيون الكبريتية والمعدنية التى تمتاز بتركيبها الكيميائى الفريد وتوافر الطمى فى برك هذه العيون الكبريتية بما له من خواص علاجية تشفى العديد من امراض العظام وامراض الجهاز الهضمى والتنفسى والامراض الجلدية و مشاكل البشرة.

بئر بحر الرمال الاعظم


بئر واحد فى بحر الرمال الاعظم - صحراء سيوه

تعرف سيوة بينبوع بئر كيغار الساخن، وتبلغ درجة حرارة المياه المعدنية والكبريتية في هذا الينبوع حوالي 67 درجة مئوية، وقد أوضحت الدراسات أن هذه المياه تساعد على معالجة الأمراض الجلدية بشكل كبير مثل الصدفية والاضطرابات الهضمية والأمراض الروماتيزمية.


مياه عين كيلوباترا - واحة سيوه


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق